اعط الرجل قناع وسيكشف الحقيقة..





 اعط الرجل قناع وسيكشف الحقيقة..
واليوم اصبحت الحقيقة بحاجة لارتداء قناع قبل التجرؤ على كشفها.
بعض الكلمات من الأمس تصلح لليوم وبعض السطور من الماضي تنطبق على الحاضر وبعض المواقف السابقة تطفح على السطح ولهذا دائماً ما نرى البحرين تنسى ما جرى بسرعة لأن من عادة البحريني لا يرى دائماً الا ما يجري على السطح وتغيب عنه الحقيقة تحت السطح!!
هل تصدقون ان ما يظهر على السطح دائماً هو الحقيقة كاملة ؟ هل تعتقدون ان ما نراه اليوم من احداث ووقائع أمامنا هو كل ما يجري  على السطح ؟ لو كان الأمر كذلك فاننا بخير ولا خوف على مستقبلنا وعلينا ان نأكل ونضحك وننام ولا نلتفت يساراً او يميناً فكل من حولنا يكن لنا المحبة والاخلاص والولاء ولا تصدقوا ان هناك مؤامرة على الجميع تتحرك خيوطها تحت السطح .. هذا لو كان كل ما يجري الآن هو كل ما نعتقد انه موجود.
حسن النية التي ما زالت من شيم البحريني منذ القدم هي خلفت وراءنا جبال الاكاذيب والتزييف والدجل الذي جعل من جمعية سياسية واحدة تمثل البحرين في نظر الرئيس الامريكي، والنية الحسنة للبحريني منذ القدم هي التي دفعت به للتصديق بان انتخاب رئيس امريكي أسود انتصار للديمقراطية وحقوق الانسان وقفزة تاريخية للشعوب، وهذه النية نفسها جعلت البحريني يصدق ان ما حدث في دوار مجلس التعاون ثورة تشبه الثورة الكوبية أو الثورة الفيتنامية ودفعت به وهو دكتور وسياسي ورئيس جمعية سياسية يعني بالعربي (حزب) يصدق انه واحدا من الثوار الذين سيستلمون الحكم وينتشر صيته كما انتشر صيت فيدل كاسترو وتشي جيفارا أو على الأقل مثل ريجيس دوبريه - الاسم يعرفه الثوار العرب – صدق كل ذلك لأنه بحريني حسن النية قبل ان يخدع بخطاب ولاية الفقيه ويؤخذ على حين غرة من قبل حزب الله.. رأى لا مانع لديه من الذهاب الى حزب الله والى ايران وحتى الى الشيطان ما دامت الثورة ستأتي به هو وجمعيته المصابة بفقر الوعي حتى لو كان مراسلاً او بواباً لدكان الثورة فهو على الاقل حقق حلمه القديم بالعيش في أجواء الثورة والثوار ولم يدر بخلده انه ينجرف الى الثوارة.
لو صدقنا ما يظهر على السطح لوجدنا حالنا مختلفاً اليوم، فكل وزير جاء الى منصبه هو كفاءة خيالية والأحداث اثبتت ذلك على السطح طبعاً ولو صدقنا ذلك لكان كل عضو في مجلس الشورى هو وطني من الدرجة الممتازة بامتياز لا مثيل له هذا بالإضافة الى المستوى المعرفي والثقافي وغير ذلك، ولو صدقنا كل ما يظهر السطح لوجدنا ان كل تصريح او لقاء او اعلان من مسئول بأن الأمور افضل من الأول هو أمر حقيقي خاصة فيما يتعلق بالأمن ولصدقنا ذلك، هذا لو فقط صدقنا ما يجري على السطح فقط.
اذن أعود للسؤال مرة أخرى ..
هل كل ما يجري على السطح هو الحقيقة؟ وهل كل ما نراه ونسمعه ونقرأه ويتسرب من الأروقة والدهاليز هو الحقيقة بعينيها؟
إذا ظننا ذلك فنحن ما زلنا بحرينيين ما قبل محنة الدوار ولم يتغير فينا سنتيمتراً واحداً  أما لو تفحصنا الأمر وبحثنا ونقبنا فمن الممكن الحديث عن تغيير طرأ على الصورة للانسان البحريني وعندها يمكن التحدث عن أمور تجري غير تلك التي تظهر على السطح.
هل الكلام الذي نسمعه اليوم كاملاً؟
لا أظن أن الكلام كاملاً، ربما يحين الوقت ليكون الكلام كاملاً وربما لا يحين ولكن حتى الآن الكلام ناقص والصورة ناقصة وما يجري على السطح ليس هو كل شيء وثمة اعلان انتشر مؤخراً بعد الانتخابات يقول الصورة اكتملت الآن وهو صادق فيما يقول اذا اعتمد على رؤية كل ما يجري على السطح حال اليوم والصورة العامة الصورة النهائية الكاملة لم تأت بعد لأن الذي يجري اليوم فوق السطح وتحت السطح هو مرحلة ارهاصات بانتظار ان نتحول بعدها الى مرحلة النتائج لتكتمل الصورة أما الآن وحتى اشعار آخر فما يجري على السطح ليس هو الحقيقة وربما الحقيقة الكاملة لا تأتي ، ففي مفهوم النظرية العلمية الحقيقة نسبية ولهذا لاننتظر الحقيقة المطلقة التي سيعجز الجميع عن رؤيتها ولكن ذلك لا يعني ان ما يجري تحت وفوق الارض لن يأتي أوان رؤية الصورة واضحة على الأقل ان لم تكن كاملة ..سيأتي أوان رؤية نتائجه وحينها لكل حادث حديث.

Comments

Popular posts from this blog

رؤية معاكسة ضد تيار المقاطعة!