Posts

Showing posts from April 8, 2014
بالأحمر مسيرة تعقب مسيرة،  انفجار يعقب انفجار، اغتيال رجل أمن يعقبه آخر،  محاولة واضحة لإبقائنا في حالة احتدام ساخن حتى لا تنتهي جولة 2011، فموجة تشارف على الانكسار وأخرى في الطريق .. أتعلمون لماذا؟ للجولة الأخيرة التي تأتي فيها الجيوش الإيرانية النظامية غازية، وربما بعدها تجرى مفاوضات في مجلس الأمن وتبدأ مطالبات بالانسحاب وتدخل روسيا وأمريكا على الخط وتجر السعودية للمواجهة وتغرق المنطقة في الفوضى كما هو الحال في أوكرانيا اليوم.               تخيلوا هذا السيناريو! لو استمرت عدم مبالاتنا كما هو الحال الآن.                     
رأي حرة ما هو الهدف التالي للإرهاب ؟ وأين سيضرب؟ هل نتوقع ان يصل لوزير أو مسئول أو مركز حساس أو مبنى استراتيجي نغرق بعده في الصدمة ويظهر المسئولون  ويقولون ببرودة أعصاب، آسفين لم نتوقع أن يحدث ذلك، هل ما زلنا بعد انقلاب الدوار المشئوم في 2011 نأمل بعدم تكرار الصدمة ؟                                        ما زلت أتوقع بأن الإرهاب وهو يتمادى اليوم بان يصل لمرحلة قد لا نسيطر عليه ويضرب ضربته القصوى من حيث لا نعلم ولا ندري وعندها سنتداعى لمحاكة أنفسنا ولن تنفع إقالة وزير أو تغيير وزير أو تعديل منصب فقد وقع الفأس في الرأس .                                                                                             
Image
صباح الربيع    فنجان قهوة الصباح الأعمى الذي يسير وحد بلا عصا فاعلم أنه ذو بصيرة والسوي الذي يسير ويصدمك من غير أن يشعر فأعلم بأنه أعمى البصيرة. ********** رأي حر ***** صراع مع الزمن وعلاقتة الجدلية بالحدث مسيرة تعقب مسيرة  انفجار يعقب انفجار اغتيال رجل أمن يعقبه آخر   محاولة لإبقاءنا في حالة احتدام ساخن حتى لا تنتهي جولة 2011 فموجة تشارف على الانكسار إن لم تكن انكسرت، الدولة على الرغم من المواجهات اليومية إلا أنها تتلقى موجة تلو موجة ،الحل بحاجة الى رؤية غير متوفرة الآن، فالدولة مشغولة باقتتال مسئوليها بعضهم ببعض. مقال اليوم ****** السعادة المستوردة احمد جمعة السعادة التي يبحث عنها الانسان موجودة بالقرب منه ولكنه يبحث عنها في أعالي الجبال وعبر المحيطات والغابات النفسية التي تتمثل في زيارة الاطباء وشراء الادوية والسعي لامتلاك الأموال والصراع من اجل الوظائف والمراكز وكل هذه الحروب الطويلة يمكن للانسان ان يوفرها على نفسه وفي نفس الوقت يحقق كل المتطلبات والاحتياجات والنجاحات بشيء من البساطة والعفوية ومن دون هذا الطريق الطويل لو أحسن الاختيار الو