# ثلاثية القمر تصدر كمجموعة قريباً #

# ثلاثية القمر تصدر كمجموعة قريباً #قمر باريسي 003بيضة القمرFinal_Dance_Cover5

في اطار إعادة اصدار المؤلفات السابقة وضمن خطة اصدار الروايات (ثلاثية القمر)

تصدر قريباً الثلاثية الروائية كاملة / (بيضة القمر) و(قمر باريسي) و(رقصة أخيرة على قمر أزرق) وقد صدرت الروايات الثلاث عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

الرواية الأخيرة التي صدرت مؤخراً تتناول المرحلة الاجتماعية الأخيرة التي مرت بها البحرين وشهدت في نهايتها الأحداث الدموية في العام 2011 والتي بلغت ذروتها في المحاولة الانقلابية الفاشلة والتي عالجتها بصورة شاملة رواية (الخراف الضالة) التي وصلت للقائمة الطويلة في جائزة الشيخ زايد للكتاب.

بيضة القمر الجزء الأول من الثلاثية تروي حكاية الداعية الشيخ سيار في حقبة الاربعينات وعلاقاته بالجن والنساء والسحر من خلال الانغماس في الطقوس الدينية الغريبة والعلاقات الجنسية مع نساء من مختلف الاعمار والأشكال عبر رصد لمرحلة التحولات الاجتماعية منذ الاربعينات حتى الستينات من القرن الماضي، تسرد الرواية الواقع الخيالي لحقبة معقدة شهدتها البحرين عبر الانفتاح على العلاقات السرية والعلنية……

تعرضت الرواية لهجوم حاد من رجال الدين وخطباء الجوامع منهم الشيخ نظام يعقوبي الذي هاجمها معترفاً في الوقت ذاته بأنه لم يشرفه قراءتها !!!!

وفي ضوء ذلك منعت الرواية في البداية فترة من الوقت من قبل إدارة المطبوعات بوزارة الاعلام حينها سمح بها، ثم صُدرت في الاردن فترة وسمح بتوزيعها بعد ذلك.

الجزء الثاني من الثلاثية (قمر باريسي) تتناول الفترة الساخنة في تاريخ البحرين والتي شهدت احتقان على الصعيد الاجتماعي والسياسي وكانت ذروتها صعود بعض تيارات الاسلام السياسي ووصل نصف البرلمان تقريباً من هذا التيار وتأثير ذلك على  الجانب الحضاري والإنساني بالإضافة إلى سلسلة العلاقات الاجتماعية المعقدة والتي بعضها امتداد لعلاقات الشيخ سيار في الجزء الأول.

 




from WordPress دار لوتس للنشر
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

رؤية معاكسة ضد تيار المقاطعة!