تقرير عاجل حول الوضع في المنطقة قبل عاصفة الحزم



هذا التقرير نشر قبل أيام من عاصفة الحزم على الموقع وقد نقلت عدة مواقع يومها التقرير دون أن تشير للوتس99
25-مارس2015
تقرير عاجل حول الوضع في المنطقة
الكويت واليمن وخطر التمددقبل عاصفة ال الايراني
هل تدخل قوات خليجية اليمن

في الكويت :الحكومه تريد طريق والمعارضة تريد طريق اخر 
اسال الله ان يستر على الكويت ولا تتحول بعد 5 سنوات لمحافظه ايرانيه فعلا في المذهب الشيعي 
اقولها بكل صراحه قد تمكن من الكويت ) واخر فضيحه شبكة التجسس الايرانيه وعمك اصمخ يقولون مافيه شر من ايران 
يجوز اني على خطا بس هذا رأيي ( ابو بدر ) مواطن كويتي والله يستر
إيران ضعيفة من الداخل بسبب :
1- نسبة التضخم الاقتصادي الذي بلغ أكثر من 30%.. فقد كان الدولار يساوي عام 1979 (70) تومان إيراني، أصبح الآن يعادل أكثر من (10000) تومان.
2- الأسعار ازدادت في إيران نحو (300) مرة عن السابق.
3- عدم قدرة الحكومة الإيرانية على دفع رواتب الموظفين وأجور العمال.
4- تسريح عدد كبير من العمال والموظفين من الشركات والمؤسسات الإيرانية.
5- تصاعد سعر البنزين إلى (800) تومان للتر الواحد، بالرغم من أن إيران دولة نفطية.
6- ارتفعت نسبة البطالة إلى أكثر من 12.5%.
7- تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن البطالة بلغت بين الشباب أكثر من (3) ملايين عاطل عن العمل.
8- الإنفاق العسكري الإيراني بات على حساب الإنفاق الاقتصادي والاجتماعي، الأمر الذي خلق ومنذ أكثر من عشر سنوات (فجوة) يصعب ردمها بسهولة إلا إذا تخلت إيران عن برنامج تسلحها التقليدي والنووي.
9- الشرخ ما يزال قائماً في المؤسستين الدينية والسياسية الإيرانية بشأن موضوع (تصدير الثورة) وموضوع (النووي) وموضوع (سياسة حافة الهاوية) التي يتبعها النظام الفارسي بشخص ولي الفقيه.
 **************************
نقلت مصادر اعلاميه  إن طائرات عسكرية تابعة لقوات درع الجزيرة، التابعه لدول مجلس التعاون الخليجي، وصلت صباح السبت إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.
وكشف مصدر رئاسي لموقع "عدن أونلاين" أن مروحيات عسكرية تابعة لقوات درع الجزيرة الخليجية وفدت إلى سماء مدينة عدن لتأمينها من غارات جوية محتملة للحوثيين على القصر الرئاسي ومواقع أخرى.
وكان بعض الأهالي من سكان مدينة كريتر عدن، قد تحدثوا عن تحليق مكثف لمروحيات على انخفاض كبير آثار الذعر بين أوساط السكان.
 قالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم (الاثنين 23 مارس / آذار 2015) نقلا عن وزير الخارجية اليمني الجديد رياض ياسين القول إنه "جرى مخاطبة كل من مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي بأن يكون هناك منطقة طيران محظورة ، وأن يمنع استخدام الطائرات العسكرية في المطارات التي يسيطر عليها الحوثيون". وأضاف للصحيفة :"نطالب بأن تتدخل قوات "درع الجزيرة" لوقف هذا التمدد الحوثي بمساندة إيرانية" ، مشيرا إلى أن الحوثيين واجهوا مقاومة من القبائل والشعب اليمني خلال تحركاتهم البرية.
وقال وزير الخارجية اليمني إن الحوثيين بدأوا باستخدام الطائرات بالهجوم على القصر الرئاسي في عدن ، ومن ثم الاستيلاء أمس على مطار تعز عبر طائرات محملة بالحوثيين يقودها إيرانيون من الحرس الثوري. وأوضح أن الأحداث التي شهدتها تعز اليمنية تدل على أن جماعة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والحوثيين وإيران لا يريدون الخير والاستقرار لليمن، وإنما يريدون الهيمنة والسيطرة بالقوة. وأشار ياسين إلى أن بلاده طالبت دول مجلس التعاون بتدخل قوات درع الجزيرة لحماية المصالح الحيوية ، وكذلك الحدود قبل أن يتمدد الحوثيون ويسقطوا كل اليمن ، مشيرا إلى أن إيران "لم تخسر كثيرا في دخولها إلى اليمن ، لكنها إذا سيطرت على كل البلاد ، ستدفع كل ما لديها مقابل أن تحافظ على استقرارها في اليمن ، الأمر الذي يهدد ليس السلام في منطقة الخليج والاستقرار، وإنما العالم بأجمعه من خلال سيطرتهم على مضيق باب المندب
".
*************************
عن عدن الحدث
ارسل الرئيس عبدربه منصور هادي يوم الاثنين وفدا يضم عدد من ابرز القيادات العسكرية الموالية له لزيارة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي إلى منزله بمنطقة المضاربة راس العارة بمحافظة لحج . 
ووصل الوفد الزائر عند حوالي الساعة الـ11 ظهرا وضم كلا من صالح الجعيملاني قائد قوات الحماية الرئاسية ونجل الرئيس هادي ناصر عبدربه واللواء فيصل رجب وقائد اللجان الشعبية في أبين "عبداللطيف السيد". 
عقد الوفد الزائر لقاء باللواء الصبيحي حيث نقلوا له رسالة من الرئيس هادي تدعوه للقدوم صوب مدينة عدن والبدء بتنسيق الجهود بين كافة الأطراف . 
وقالت مصادر شاركت في الاجتماع ان اللواء الصبيحي ابلغ القادمين بأنه يحتاج فترة من الوقت لترتيب افكاره واعادة النظر في عدد من المواقف السياسية التي اتخذها خلال الفترة الماضية . 
وقال احد المشاركين في اللقاء في افادة خاصة لـعدن الغد ان اللواء الصبيحي ابلغ القادمين اليه بان مشاركته مع جماعة الحوثي وظهوره بعدد من الاجتماعات لم يكن عن "اقتناع" وإنما كان تحت الاكراه لكن الصبيحي قال لهم ان له الكثير من الملاحظات حول الطريقة التي ادارت بها إدارة الرئيس هادي الازمة السياسية اليمنية مؤخرا. 
وأكد المصدر ان الوفد كانت مهمته الرئيسية هي إقناع اللواء الصبيحي بضرورة زيارة الرئيس هادي في عدن لكن المصدر الذي تحدث إلى "عدن الغد" قال ان اللواء الصبيحي ابلغ الحاضرين بأنه يشعر بان المشهد السياسي اليمني الحالي مشهد "معقد" لكنه قال انه سيتخذ خطوات سياسية قريبة فيما يراه صحيحا.

رأي خبير عربي
قال اللواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجى، إن تدخل درع الجزيرة العربي لضبط الأوضاع داخل اليمن مستبعد بعد سيطرة الحوثيين على مقاليد الأمور، ومحاصرة المقر الرئاسي هناك، مضيفا أن الدرع لم يتحرك سابقاً إلا في البحرين وأضاف "مسلم" في تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن هذه المنطقة بالتحديد حساسة إلى أبعد الحدود بسبب التواجد المكثف للطوائف الأجنبية، فالتدخل هناك لابد، وأن يكون بتنسيق كامل، حتى لا تزداد الأوضاع تعقيداً. 
جدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية السعودى يرأس وفد المملكة إلى الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى والمقرر عقده اليوم بالرياض. 

Comments

Popular posts from this blog

رؤية معاكسة ضد تيار المقاطعة!