نشرة أخبار احمد جمعة

http://www.albiladpress.com/column14249-17477.htmlhttp://www.albiladpress.com/column14249-17477.html

نقطة أول السطر
نشرة أخبار
احمد جمعة
الاربعاء

قبل ثلاث سنوات وتحديداً بعد محنة الدوار وتداعياتها كان أحد الرموز السياسية والدينية المحسوبة على التيار الوطني لا يتورع في عدة مناسبات يتحدث بلهجة لا تمانع بقبول مطالب وفاقية محددة وفي إحدى المناسبات التقى طرحه مع طرح الوفاق وذهب بعيداً حينما اجرى اتصالات سرية مع خليل المرزوق وبحثا في أجندة تكون مقبولة بين ما يسمى زوراً بالحكومة المنتخبة وبين تغييرات دستورية تقفز على الثوابت الوطنية ويومها اقتحم البعض تلك الخلوات وتم إفشالها وذهبت أدراج الرياح ويبدو أن الوفاق وهذه الشخصية حاولا الانتقام من ذلك الاقتحام الذي أفسد اللعبة الخبيثة فتم الانتقام بإبعاد نائب برلماني من الواجهة وإخرجه من المجلس وكان له دور في إفشال تلك اللعبة والانتقام من شارك في إفشال المناورات والمساومات التي كانت تريد تطبيع الوضع مع الوفاق والمخربين فجاءت الطبخة التشريعية بشقيها الأخيرة  وما رافقها من أسماء في التشكيلات لتكون بمثابة صك مدفوع الثمن لجهود المطبعين بالرغم من أن التطبيع مع الوفاق لم يتم وان كانت هناك تحت الرماد محاولات ستأتي لاحقاً، الخلاصة أن المطبعين نالوا الغنائم والمدافعين نالوا العقاب!!
يبدو ان الذين يعنيهم هذا الكلام مرتاحون تماماً لان العيون بعيدة  عنهم بعد أن ضمنوا الوعود التي أعطيت لهم ولان من يهمه الأمر بالدرجة الأولى غفل عن نتائج تلك السياسة لاحقاً خاصة وأن المنطقة على كف عفريت والتحديات والمخاطر التي يمر بها الوطن والمنطقة على صهريج ساخن وهنا لابد من الإشارة الى ان الطريق الى وطن آمن معافى لا يمر بتنكيس الرأس وغمض العين ونسيان الجرح ولا بالتقاضي عن تطبيق القوانين على الجميع، الطريق طويل قبل ان نعود إذا استمر النزيف.
الغافل من لا يدرك ماذا وراء كل خبر او إشاعة؟ والغافل من لا يعلم بأن كل كلمة تطير في الهواء لها من المدلولات ما يمكن ان يشكل فهماً لما يجري إعداده واغلب المواطنين اليوم يسمعون ويقرؤون ويشاهدون أيضاً ومع ذلك يتساءلون ما الذي يجري من حولنا؟ وهناك من يأخذ الخبر او الإشاعة او التسريب ويذهب ويوزعه ويتم تداوله مع الآخرين باعتباره خبر حقيقي حتى لو لم يدخل العقل ولكن ما خفى على البعض انه حتى الإشاعات وحتى التسريبات لها مدلول ووراءها معنى وهناك قصد من إطلاق الإشاعة او تسريب الخبر وهذا في عالم السياسة ودهاليزها يدخل من باب الاختبار، فأنت تطلق بالونات في الهواء مليئة بالأسرار والألغاز وتنتظر من الرأي العام رد الفعل حتى اذا ما جاء وقت اتخاذ القرار او السير في العملية أيٍ كانت تكون لديك معلومات وقراءات بمزاج الشارع، وأحيانا تطلق تلك البالونات فقط لإحداث البلبلة والتشويش.. والبحرين منذ المحالة الانقلابية لم تسلم من هذه البالونات ومن هذا السيل من الأفكار المليئة بالشر والتي تستهدف استقرار البحرين وشعبها. هذه المرة حان الوقت للدولة أن تقرر في أي جهة تقف مع المواطن الفقير المسحوق والمهموم بقوت أولاده والذي دافع عن الدولة أكثر من الدولة نفسها، أم تقف مع السياسيين المخادعين الكذبة والمنافقين والمنتفعين الذين صوروا أنفسهم بأنهم المنقذين للدولة وانهم الأنصار لها وما هم الا حفنة من المنتفعين على حساب المواطن الذي بلغت حالته اليوم حداً تصعب على الكافر ومن لا يقرأ السوق ولم ينزل معترك الحياة المعيشية لا يعرف ما يجرى في قاع المدينة لأن الأخبار والشائعات وأعمال التخريب تطغي بقية الأخبار.
نحن اليوم بحاجة لنشرة أخبار مختلفة عن تلك التي تكتب لنا منذ أربع سنوات .. منذ المحاولة الانقلابية التي ما زالت في طور الإعداد لها بسيناريو مختلف.

Comments

Popular posts from this blog

رؤية معاكسة ضد تيار المقاطعة!